أخبار المحافظات

مؤسسة ضمان الودائع المصرفية تقر إنشاء لجنة الحوكمة وتواصل استكمال بنيتها المؤسسية

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الثلاثاء 23/يونيو/2026م

ناقش مجلس إدارة مؤسسة ضمان الودائع المصرفية، خلال اجتماعه الدوري المنعقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة محافظ البنك المركزي اليمني رئيس مجلس الإدارة، جملة من الملفات المتعلقة باستكمال البناء المؤسسي والتنظيمي للمؤسسة، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز دورها في حماية المودعين ودعم الاستقرار المالي.

واستعرض المجلس عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعماله، شملت اللوائح المنظمة لعمل المؤسسة، والخطة الاستثمارية، ونسب الاشتراك، ومقترحات زيادة رأس المال، إلى جانب مناقشة الآليات الكفيلة برفع جاهزية المؤسسة وتمكينها من أداء مهامها بكفاءة وفقاً للأهداف التي أُنشئت من أجلها.

وأقر المجلس خلال الاجتماع إنشاء لجنة الحوكمة وعدد من اللجان المرتبطة بأعمال المؤسسة، على أن يتم عرض تشكيلاتها واختصاصاتها في الاجتماع القادم لاستكمال مناقشتها واعتمادها بشكل نهائي.

وأكد أعضاء المجلس أهمية استكمال الأطر التنظيمية والإدارية والفنية للمؤسسة وفق أفضل الممارسات الدولية المعمول بها في مجال ضمان الودائع المصرفية، بما يعزز الثقة بالقطاع المصرفي ويسهم في ترسيخ الاستقرار المالي وحماية حقوق المودعين.

وفي ختام الاجتماع، شدد رئيس مجلس الإدارة على أن مؤسسة ضمان الودائع المصرفية تمثل إحدى الركائز الأساسية لتعزيز متانة القطاع المالي والمصرفي، مؤكداً استمرار العمل على استكمال البناء المؤسسي للمؤسسة وتمكينها من أداء دورها الحيوي في دعم الثقة بالنظام المصرفي وتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى