أخبار حضرموت

الخنبشي يناقش أداء الجمارك بحضرموت ويؤكد أهمية تنمية الإيرادات وتسهيل الحركة التجارية

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الثلاثاء 23/يونيو/2026م

ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت الأستاذ سالم أحمد الخنبشي أوضاع العمل الجمركي بالمحافظة، ومستوى الأداء في المنافذ الجمركية، والجهود المبذولة لتعزيز الإيرادات وتحسين الخدمات المرتبطة بالحركة التجارية والاستثمارية.

جاء ذلك خلال لقائه مدير عام مكتب الجمارك بساحل حضرموت الأستاذ عمر عبدالرحمن باعييس، ومدير عام جمرك ميناء المكلا الأستاذ حبشي عبد نصيب، حيث استمع إلى عرض حول سير العمل الجمركي ومستوى التحصيل والإجراءات المتخذة لتسهيل دخول البضائع وتعزيز النشاط التجاري عبر المنافذ المختلفة.

وأكد اللقاء أهمية رفع كفاءة الأداء الإداري والفني بالمنافذ الجمركية، وتعزيز إجراءات الرقابة والتحصيل، بما يسهم في الحفاظ على الموارد العامة وتنمية الإيرادات المحلية لدعم مشاريع التنمية والخدمات الأساسية في مختلف مديريات المحافظة.

كما شدد على أهمية مواصلة تبسيط الإجراءات أمام التجار والمستثمرين، وتوفير بيئة جاذبة للنشاط التجاري، بما يعزز حركة الاستيراد والتبادل التجاري ويسهم في تنشيط الاقتصاد المحلي ودعم جهود التنمية والاستقرار الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى