المجلس الأعلى للشرطة يقر إجراءات جديدة لتعزيز الجاهزية الأمنية وتطوير الأداء المؤسسي

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الثلاثاء 23/يونيو/2026م
ناقش المجلس الأعلى للشرطة خلال اجتماعه الدوري لعام 2026م، جملة من القضايا والملفات المرتبطة بتطوير العمل الأمني والإداري، في إطار الجهود الرامية إلى رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتعزيز مستوى الجاهزية الأمنية في مختلف الوحدات والأجهزة التابعة لوزارة الداخلية.
وتناول الاجتماع مراجعة القرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماعات السابقة، وتقييم مستوى تنفيذها، إلى جانب بحث عدد من الملفات المحالة للمجلس واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفق الأطر القانونية والإدارية المنظمة لعمل المؤسسة الأمنية.
وفي الفقرة الثانية، ترأس الاجتماع وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور قائد عاطف صالح، نائب رئيس المجلس، بحضور أعضاء المجلس، حيث جرى التأكيد على أهمية مواصلة تطوير الأداء المؤسسي وتعزيز التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية بما يواكب متطلبات المرحلة.
وأقر المجلس عدداً من التوصيات والإجراءات الهادفة إلى تطوير منظومة العمل الأمني والشرطي، ورفع مستوى الكفاءة والانضباط، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، إلى جانب تعزيز القدرات المؤسسية للأجهزة الأمنية ودعم جهود التحديث والتطوير.



