حملة رقابية مشتركة بساحل حضرموت لتعزيز الرقابة على الأسواق والمنشآت الدوائية

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الثلاثاء 23/يونيو/2026م
أقرت قيادة مكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية تنفيذ حملة ميدانية مشتركة تهدف إلى تعزيز الرقابة على الأسواق والمنشآت ذات العلاقة، وضمان الالتزام بالاشتراطات القانونية والتنظيمية بما يحافظ على صحة وسلامة المواطنين.
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت الأستاذ عماد صلاح المشجري إلى فرع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، حيث التقى مدير الفرع الدكتور عبدالله علي باغوزة، وبحثا سبل تطوير العمل الرقابي المشترك وتعزيز التنسيق بين الجانبين.
وناقش اللقاء عددًا من الملفات المرتبطة بحماية المستهلك، وآليات متابعة الأسواق والمنشآت التجارية والدوائية، والتأكد من سلامة تداول الأدوية والمستلزمات الطبية وفق الضوابط والمعايير المعتمدة.
وأسفر اللقاء عن إقرار تنفيذ حملة تفتيش ورقابة مشتركة تستهدف المنشآت والوكالات والمحلات ذات الصلة، بهدف رصد المخالفات والتأكد من مستوى الالتزام بالأنظمة النافذة، بما يسهم في مكافحة التجاوزات وتعزيز الثقة في السوق الدوائية والتموينية.
وأكد الجانبان أهمية تكامل الأدوار بين الجهات الرقابية المختصة، وتوحيد الجهود الرامية إلى رفع كفاءة العمل المؤسسي، وتعزيز الاستقرار التمويني والدوائي، وترسيخ الشراكة الفاعلة لحماية المستهلك والحفاظ على الصحة العامة.



