انفجار كيبل ناقل يتسبب بخروج منظومة كهرباء وادي حضرموت عن الخدمة وبدء أعمال المعالجة وإعادة التشغيل التدريجي

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الخميس 25/يونيو/2026م
أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة وادي حضرموت، مساء اليوم، تعرض أحد كيبلات الخط الناقل “جثمة 2” بجهد 33 كيلوفولت لانفجار فني، ما أدى إلى حدوث فصل عام في المنظومة الكهربائية وخروج عدد من الخطوط عن الخدمة.
وأوضحت المؤسسة أن الحادث وقع عند الساعة السابعة والنصف مساءً، وتسبب في حدوث “ترب عام” بالمنظومة، الأمر الذي استدعى عزل الخط المتضرر بشكل فوري وبدء الأعمال الفنية اللازمة لمعالجة الخلل وإعادة الاستقرار للشبكة الكهربائية.
وأكدت المؤسسة أن الفرق الفنية باشرت أعمال الصيانة والمعالجة الميدانية، مشيرة إلى أن إعادة تشغيل بقية الخطوط ستتم بصورة تدريجية وفق الإمكانيات الفنية المتاحة، وبما يضمن سلامة المنظومة واستقرار الخدمة.
وجددت المؤسسة اعتذارها للمشتركين عن هذا الانقطاع الطارئ الخارج عن الإرادة، مؤكدة مواصلة العمل حتى استكمال المعالجات وإعادة الخدمة إلى وضعها الطبيعي في أسرع وقت ممكن.



