إدارة منفذ الوديعة تدعو الناقلين إلى الالتزام بالحجز المسبق لتفادي الازدحام وتسهيل عبور المسافرين

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الجمعة 26/يونيو/2026م
دعت إدارة منفذ الوديعة البري جميع شركات ومكاتب النقل والناقلين إلى الالتزام بنظام الحجز المسبق للمسافرين، مؤكدة أن هذه الآلية أسهمت في تنظيم حركة العبور والحد من الازدحام داخل المنفذ.
وأوضح مدير عام منفذ الوديعة البري، عامر الصيعري، في تنويه نشره عبر صفحته الرسمية، أن المنفذ يُعد المنفذ البري الوحيد الرابط بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية، ويستقبل يوميًا أعدادًا كبيرة من المسافرين تتجاوز طاقته الاستيعابية.
وأشار إلى أن تطبيق نظام الحجز المسبق أسهم في إنهاء الازدحام خارج المنفذ، وأصبح أي ازدحام يقتصر على الساحات الداخلية، بما يضمن انسيابية الحركة وعدم امتداد طوابير الانتظار إلى خارج المنفذ.
ولفت إلى أن قيام بعض الناقلين بإحضار كبار السن والأسر والعائلات إلى المنفذ دون وجود حجز مسبق يتسبب في معاناتهم وإطالة مدة انتظارهم، فضلًا عن إعاقة سير العمل داخل المنفذ.
وأكدت إدارة المنفذ أهمية التزام جميع الناقلين ومكاتب النقل بالحجز المسبق، وعدم التوجه إلى المنفذ إلا بعد تأكيد الحجز، بما يسهم في تسهيل إجراءات السفر، والحفاظ على راحة المسافرين، وتعزيز انسيابية العمل داخل المنفذ.




