أخبار المحافظات

قرار جمهوري بإنشاء الهيئة العامة لشؤون جرحى الحرب والإشراف عليها من قبل رئاسة الوزراء

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الأربعاء 24/يونيو/2026م

صدر القرار الجمهوري رقم (43) لسنة 2026م بشأن إنشاء الهيئة العامة لشؤون جرحى الحرب، بهدف تنظيم ورعاية شؤون الجرحى وتقديم الخدمات اللازمة لهم وفق إطار مؤسسي متخصص.

ويتكون القرار من (29) مادة موزعة على خمسة فصول، تناولت التسمية والتعاريف، وأهداف الهيئة ومهامها واختصاصاتها، إلى جانب الجوانب المتعلقة بإدارتها ومواردها ونظامها المالي، إضافة إلى الأحكام الختامية المنظمة لعملها.

وبموجب القرار، تخضع الهيئة لإشراف رئيس مجلس الوزراء، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة، فيما يكون مقرها الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، مع إمكانية إنشاء فروع أو مكاتب لها في المحافظات عند الحاجة.

وتهدف الهيئة إلى توفير الرعاية والمتابعة اللازمة لجرحى الحرب، والعمل على معالجة التحديات المرتبطة بأوضاعهم الصحية والإدارية، بالتنسيق مع الجهات المختصة، وفي مقدمتها وزارات الصحة والدفاع والداخلية والجهات ذات العلاقة.

كما ستتولى الهيئة متابعة أوضاع الجرحى، والعمل على إنهاء الآثار الناتجة عن تأخير العلاج، وترتيب ملفاتهم وفق الضوابط والمعايير المعتمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى