أخبار حضرموت
ترب عام يخرج المحطات الغازية عن الخدمة ويزيد ساعات الانطفاء في وادي حضرموت

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الخميس 25/يونيو/2026م
أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة وادي حضرموت عن حدوث ترب عام في المنظومة الكهربائية عند الساعة 12:50 ظهرًا، ما أدى إلى خروج المحطات الغازية عن الخدمة بشكل مفاجئ، وتسبب في زيادة ساعات الانطفاء على مختلف خطوط المنظومة الكهربائية.
وأوضحت المؤسسة أن الفرق الفنية باشرت التعامل مع الخلل الطارئ، وتعمل حاليًا على تشغيل المحطات العاملة بوقود الديزل وفق الإمكانيات الفنية المتاحة، في محاولة لإعادة الاستقرار التدريجي للخدمة والتخفيف من آثار الانقطاع.
وأكدت المؤسسة أن ما حدث يعد ظرفًا طارئًا وخارجًا عن الإرادة، مشيرة إلى استمرار الجهود الفنية لإعادة تشغيل المنظومة وتحسين مستوى الخدمة في أقرب وقت ممكن.



