الحكومة تبدأ إجراءات صرف زيادة 20% والعلاوات السنوية والتسويات الوظيفية لموظفي الدولة اعتباراً من يناير 2026

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الخميس 25/يونيو/2026م
بدأت الجهات الحكومية المختصة تنفيذ الإجراءات العملية لصرف زيادة بنسبة 20% لموظفي وحدات الخدمة العامة في السلطتين المركزية والمحلية، إلى جانب استكمال صرف العلاوات السنوية المستحقة والتسويات الوظيفية المتوقفة، وذلك تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء والتعاميم الصادرة عن وزارتي الخدمة المدنية والمالية.
وبحسب التعميم الوزاري المشترك، فإن الزيادة ستُصرف بأثر رجعي اعتباراً من يناير 2026م، فيما شملت التوجيهات إعداد الكشوفات الخاصة بالموظفين المستحقين ورفعها عبر الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات المالية والإدارية اللازمة وفقاً للضوابط المعتمدة.
كما نصت الإجراءات على تنفيذ العلاوات السنوية المستحقة للأعوام 2021م – 2025م، ومعالجة أوضاع التسويات الوظيفية المتوقفة، إلى جانب اعتماد الأثر المالي للترقيات العلمية للكادر الأكاديمي وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية.
وأكدت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ووزارة المالية أهمية التزام وحدات الخدمة العامة بسرعة استكمال البيانات والكشوفات المطلوبة، بما يضمن إنجاز إجراءات الصرف وفق الأطر القانونية والإدارية المحددة.
ويأتي هذا التوجه في إطار جهود الحكومة لتحسين أوضاع موظفي الدولة ومعالجة الاستحقاقات المتراكمة، وتعزيز الاستقرار الوظيفي والإداري في مختلف مؤسسات القطاع العام.






