مصلحة الهجرة والجوازات تحيل 14 من منتسبي منفذ الوديعة للتحقيق على خلفية شكاوى بتحصيل مبالغ غير قانونية من مسافرين

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الأحد 28/يونيو/2026م
أعلنت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية إحالة (14) ضابطاً وفرداً من العاملين في منفذ الوديعة البري إلى التحقيق، على خلفية تلقي بلاغات وشكاوى من مواطنين ومسافرين بشأن تجاوزات أثناء إنجاز المعاملات داخل المنفذ.
وأوضحت المصلحة أن الشكاوى تضمنت مزاعم بتعرض عدد من المسافرين لعمليات ابتزاز وفرض مبالغ مالية بطرق غير قانونية مقابل استكمال إجراءات السفر، الأمر الذي استدعى اتخاذ إجراءات فورية شملت نقل المعنيين عن أعمالهم وإحالتهم إلى الجهات المختصة للتحقيق وفقاً للإجراءات القانونية.
وأكدت المصلحة أن التحقيقات ستُجرى بكل شفافية، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من تثبت مسؤوليته، بما يعزز مبادئ النزاهة والانضباط ويرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمسافرين.
وشددت على مواصلة جهودها في مكافحة أي ممارسات مخالفة للقانون داخل المنافذ، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات تسهم في حماية حقوق المسافرين وتحسين جودة الخدمات.



