مكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت يواصل حملاته الرقابية لتعزيز استقرار الأسواق وحماية المستهلك

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الأحد 28/يونيو/2026م
واصل فريق الرقابة الميدانية التابع لمكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت، اليوم، تنفيذ حملاته التفتيشية في عدد من الأسواق والمحال التجارية بمديريات الساحل، ضمن برنامج رقابي دوري يستهدف تعزيز الانضباط التجاري وحماية حقوق المستهلكين.
وشملت النزولات الميدانية متابعة أوضاع الأسواق، والتأكد من التزام المحال التجارية بإشهار الأسعار، والتحقق من توفر السلع الأساسية، إلى جانب رصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، مع تقديم الإرشادات للتجار بشأن الالتزام باللوائح والأنظمة المنظمة للنشاط التجاري.
وأكد المكتب أن هذه الحملات تأتي في إطار جهوده المستمرة لتعزيز الرقابة على الأسواق، وضمان استقرار الحركة التجارية، والحد من أي ممارسات قد تضر بالمستهلك أو تؤثر في توافر السلع واستقرار أسعارها.
وأشار إلى أن فرق الرقابة ستواصل تنفيذ برامجها الميدانية وفق الخطة المعتمدة، وبالتنسيق مع الجهات المختصة، بما يسهم في تعزيز بيئة تجارية مستقرة، ورفع مستوى الالتزام بالضوابط القانونية، وحماية مصالح المواطنين.



