شرطة رخية تضبط متهمين بالاعتداء على شبكة مياه وإعاقة وصول الخدمة للمواطنين

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الأحد 28/يونيو/2026م
تمكنت شرطة مديرية رخية بمحافظة حضرموت من ضبط شخصين متهمين بالاعتداء على شبكة المياه المغذية لإحدى المناطق، وذلك عقب تلقيها بلاغًا يفيد بقيامهما بإعاقة وصول المياه إلى المواطنين، في واقعة تسببت بتعطيل خدمة أساسية تمس الحياة اليومية للسكان.
وأوضحت الشرطة أنها باشرت فور تلقي البلاغ أعمال التحري والنزول الميداني إلى موقع الحادثة، حيث كشفت التحقيقات الأولية أن الواقعة جاءت على خلفية خلاف بين الطرفين بشأن شبكة المياه، أقدم على إثره المتهمان على منع مرور المياه عبر الأنابيب المؤدية إلى المنطقة، مما ألحق أضرارًا بالشبكة وأدى إلى انقطاع الخدمة عن المواطنين.
وأكدت شرطة رخية أنها تمكنت من ضبط المتهمين، واستكمال الإجراءات القانونية بحقهما، قبل إحالتهما إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية واتخاذ ما يلزم وفقًا للقانون.
وجددت الشرطة تأكيدها أنها لن تتهاون مع أي اعتداء يستهدف الممتلكات العامة أو المرافق الخدمية، داعية المواطنين إلى الاحتكام للقانون والابتعاد عن أي تصرفات من شأنها الإضرار بالمصلحة العامة أو تعطيل الخدمات الأساسية التي يعتمد عليها السكان.



