لقاء بالمكلا يناقش استئناف مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك بساحل حضرموت

(#وكالة_الأنباء_الحضرمية) الأحد 28/يونيو/2026م
بحث وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة، الأستاذ حسن سالم الجيلاني، اليوم، مع ممثلي وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر، سبل استئناف أنشطة مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في مديريات ساحل حضرموت، بحضور وكيلة المحافظة لشؤون المرأة الأستاذة عبير الحضرمي.
واطّلع الوكيلان خلال اللقاء من القائم بأعمال مدير فرع حضرموت بالوكالة، المهندس حسين البيتي، على مكونات المشروع ومستوى الإنجاز المحقق، وخطط العمل المزمع تنفيذها خلال المرحلة المقبلة لاستكمال أنشطة المشروع في مختلف مكوناته.
واستعرض اللقاء مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك، الممول من البنك الدولي والمنفذ عبر وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والذي يركز على دعم الصيادين، وتعزيز دور القطاع الخاص، وتمكين المرأة والشباب في المجتمعات الساحلية.
وأكد الوكيل الجيلاني اهتمام السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، بقيادة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، بدعم المشاريع التنموية التي تسهم في تحفيز النشاط الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتعزيز التنمية المستدامة، وتمكين المرأة والشباب، ودعم القطاع الخاص.
من جانبها، أشارت وكيلة المحافظة لشؤون المرأة الأستاذة عبير الحضرمي إلى أهمية المشروع في تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، من خلال إشراكها في مختلف الأنشطة المرتبطة بقطاع الثروة السمكية، بما في ذلك التصنيع السمكي والمهن المساندة، بما يسهم في تحسين مستوى المعيشة للأسر الساحلية ودعم التنمية المحلية المستدامة.



